حل مشكلة الهاتف لا يشحن عند توصيله بسلك الكهرباء (الشاحن)

حل مشكلة الهاتف لا يشحن عند توصيله بسلك الكهرباء (الشاحن) إذا كنت من مستخدمي هاتف اندرويد ، فأنت تعلم أهمية شحن البطارية ، لذا فإن نفاد البطارية بسرعة لن يكون مناسبًا لأي مستخدم ، ولكن إذا واجهت مشكلة كبيرة ، فلا يمكن حتى توصيل الهاتف بالكهرباء أثناء التحميل . من أكبر المشكلات التي يواجهها مستخدمو هواتف اندرويد.

إذا كنت أحد الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة ، فستبدأ بالتأكيد في طرح الكثير من الأسئلة ، لذلك سنقوم بمشاركة هذه المقالة معك لفهم أنه إذا تعذر شحن الهاتف عند تشغيل الطاقة ، فيجب أن تأخذ الإجراءات التالية: تحديد سبب المشكلة بحيث يمكن التخلص من العطل واستخدام الهاتف بشكل طبيعي.

حل مشكلة الهاتف لا يشحن عندما توصبه بالشاحن

أعد تشغيل الهاتف: الخطوة الأولى المهمة هي إيقاف تشغيل الهاتف وإعادة تشغيله. والسبب هو أن بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية ستؤثر على طاقة البطارية ، لذلك عند إعادة تشغيل هاتفك مرة أخرى ، لن تعمل هذه التطبيقات بشكل صحيح.

قد يكون هذا واحد منهم. عيوب الهاتف وعند إعادة تشغيل الهاتف سترى أنه قد بدأ الشحن مرة أخرى ، لذلك يجب عليك القيام بذلك أولاً لأنه من أبسط الحلول التي يمكنك تنفيذها.

حاول استخدام كابل شحن آخر: إذا لم تنجح الخطوة الأولى معك ، فتأكد من أن الخطوة التالية هي تجربة كابل شحن آخر ، وهذا يعني أن الكبل (الكابل بين رأس المحول والهاتف) قد يكون كذلك. سبب الطاقة ولن تنتقل على الهاتف ، لذلك لن تشعر أن الهاتف في وضع الشحن ، وهناك العديد من الأسباب لتلف هذا السلك ، وأهمها ثني السلك بطرق مختلفة . سيؤثر ذلك سلبًا على كابل الشحن ، لذا يجب مراعاة التخزين والموقع الصحيح لكابل الشحن.

جرب شواحن أخرى: بالرغم من أن هذه الخطوة يجب أن تكون سابقة للخطوة السابقة ، أعني أنها ترتيب لأن معظم المشاكل تأتي من كابل الشحن ، لذلك من الأفضل التأكد من أن الكابل صحيح ويعمل بشكل صحيح. ، سوف تحتاج إلى تجربة أجهزة شحن أخرى.

نستخدم مصطلح شاحن آخر (أي محول الرأس) لنعني ، لأنه في بعض الأحيان لا يمكن شحن الهاتف بسبب تلف الشاحن على الأجزاء الداخلية أو USB للشاحن ، لذلك تحتاج إلى تجربة شاحن آخر لتأكيد جذر المشكلة.

موصل الشاحن لا يعمل ويمكن أن يكون سبب المشكلة أيضًا هو الهاتف. يؤدي ذلك إلى إتلاف منفذ USB على الهاتف المتصل بالشاحن. لذلك ، إذا كانت هناك مشكلة في المنفذ ، فسيؤدي ذلك إلى منع تدفق التيار إلى الهاتف أو قد يؤثر على سرعة شحن الهاتف ويجعله أبطأ .

من الواضح أن التحميل. للتأكد من عدم وجود مشكلة في هذا المنفذ ، يمكنك إزالة البطارية والتحقق من منفذ USB بالهاتف ، والتأكد من أن المسامير النحاسية الموجودة على المنفذ غير ملتوية ، فهذه المسامير تنقل التيار إلى بطارية الهاتف.

مشكلة الهاتف لا يشحن ولا يشتغل

تحتاج إلى استبدال البطارية: إذا لم تعمل جميع الطرق المذكورة أعلاه من أجلك ، فأنت بحاجة إلى استبدال بطارية هاتفك. بعد فترة ، ستلاحظ أن أداء البطارية يتدهور وهناك العديد من الدلائل على تدهور أداء بطارية الهاتف ، مثل بطارية بمستوى شحن 100٪ ، حتى لو قمت بإزالتها للتو من هاتفي.

البطارية ، وتقليل هذه النسبة أيضًا. في هذه الحالة ، ستشتري بطارية جديدة وتستبدلها بأخرى قديمة. إذا كانت هناك بطارية غير قابلة للإزالة في الهاتف ، فانتقل إلى ورشة العمل لاستبدال البطارية القديمة.

تنظيف باب الهاتف: قد لا يعرف الكثير من الناس هذا ، لذلك يجب تنظيف باب الهاتف بشكل مستمر كل ساعة ، لأنه قد يكون هناك بعض الأوساخ والأجزاء الصغيرة داخل الباب ، وهذه الأوساخ والغبار سيعملون كعازل كهربائي ، لذلك يكون الجهاز الوحيد الذي يمكنه منع الهاتف من الشحن عند توصيله بمصدر طاقة ، ذكرنا في المقالة السابقة أن هناك أربع خطوات يجب القيام بها قبل التخلص من سماعة الرأس التالفة. لذلك فإن عملية التنظيف مهمة جدًا ويجب الانتباه إلى ذلك لأنه يمكن أن يكون له تأثير على عامل سرعة الشحن للهاتف المحمول.

استخدم تطبيق Ampere: إذا كنت تحب التطبيق للتحقق من مشاكل البطارية ، يمكنك استخدام التطبيق المجاني المتاح على Google Play ، والذي يعرض العديد من الموضوعات المهمة حول بطارية هاتفك ويعلمك بالنسبة المئوية وحالة البطارية. عند شحن البطارية أو عدم توصيلها بمصدر الطاقة ، تزداد درجة حرارة البطارية أيضًا.

حل مشكلة الهاتف لا يشحن عند توصيله بسلك الكهرباء (الشاحن)
حل مشكلة الهاتف لا يشحن عند توصيله بسلك الكهرباء (الشاحن)

هذه أيضًا مشكلة في الهاتف . هناك العديد من المشاكل الأخرى لضمان جودة بطارية الموبايل واذا كانت البطارية موصولة بحالة جيدة حتى يمكن توصيل الهاتف المحمول لشحن الشاحن ولكن لا توجد إشارة شحن لكن البطارية قيد الشحن بشكل صحيح ، ثم يمكنك تحديد ذلك من خلال هذا التطبيق.

الهاتف لا يشحن ما هي المشكلة وكيفية حله

استخدام الشاحن الاصلي: ويعتبر من اهم الأمور التي يجب الانتباه اليها أي استخدام الشاحن الأصلي حيث ان الهاتف الذي تنتجه الشركة الكبيرة يأتي مع شاحن الهاتف الأصلي ولكن في حالة تلف الشاحن تحتاج إلى شراء جهاز جديد ، شواحن الهواتف المحمولة ليست أصلية بشكل عام ، لأن معظم أجهزة الشحن غير الأصلية قديمة نسبيًا.

المعيار منخفض لأنه مصنوع من مواد رخيصة وهناك بعض أجهزة الشحن غير الأصلية التي ستؤثر على عمر بطارية الهاتف لفترة طويلة. أيضًا ، حتى لو كان كل شاحن من نفس الشركة ، فلا تستخدمه مع شواحن الهواتف الأخرى ، حيث إن كل شاحن مخصص لنوع معين من الهواتف. سيكون الجهد والتيار اللذين يدخلان الهاتف مختلفين ،

تأكد من تحديث هاتفك: تعد تحديثات الهاتف من الأمور الضرورية التي يجب القيام بها عند توفرها ، حيث ستعمل على إجراء العديد من التحسينات على الهواتف (خاصة من حيث الأمان) والهواتف بشكل عام هناك بعض الهواتف التي تم إصدارها وأداء بطارية الهاتف به بعض المشكلات ، لذلك ستطلق الشركة برنامج تحديث لهذه الهواتف لتحسين أداء البطارية ، لذا تأكد من تحديث هاتفك كل دورة لأنه يستطيع توفير الحل. مشاكل مع هاتفك.