« أخبار وشروحات
مايو 24, 2020 16:29

أحدث تفاصيل تسريبات iPhone 12 / Pro 5G لشاشات OLED في هواتف أيفون الجديدة

من المتوقع أن يقوم iPhone 12 بإجراء العديد من التحسينات الرئيسية في وقت لاحق من هذا العام ، بما في ذلك التغييرات الرئيسية في إدارة الشاشة و iPhone 12 Pro. بفضل تقرير Display Display Chain Consultants (DSCC) الذي صدر في وقت سابق اليوم ، لا نعرف الآن إلا خطط Apple.

ابل اي فون 12 برو ماكس


سيتم تجهيز iPhone 12 Pro Max بشاشة OLED كبيرة مرنة مقاس 6.68 بوصة مقدمة حصريًا من Samsung Display. ستدعم الشاشة 2778 × 1284 بكسل ، وهو ما يعادل كثافة البكسل لجهاز iPhone 11 Pro Max -458 ppi.

هناك فرق مهم مقارنة بنماذج الجيل السابق من الشاشات وهو وجود تقنية Y-OCTA ، والتي تسمح بنحت دائرة شاشة اللمس مباشرة على لوحة OLED دون الحاجة إلى طبقة منفصلة ، مما يؤدي إلى عرض أرق من قبل وأقل تكاليف في السعر و الإنتاج.

كما ذكر John Prosser مؤخرًا ، سيتم بيع المنتج الجديد تحت العلامة التجارية "Super Retina XDR" ، ويبدو أن شركة Apple تقدر هذا الاسم أكثر هذا العام. يقال أن الشركة تخطط لدعم عمق ألوان 10 بت ، مما يعني أن iPhone سيكون قادرًا على عرض أكثر من مليار لون.

ظهرت هذه الميزة فقط على OnePlus 8 Pro و Oppo Find X2 Pro حتى الآن هذا العام ، مما يعني أن iPhone 12 Pro Max سيصبح أحد الهواتف الذكية القليلة في السوق التي تدعمه.

كما حقق DSCC أن شركة Apple ستتبِع إرشادات XDR لعلامتها التجارية بشكل أكثر صرامة على الجيل القادم من الهواتف الذكية من خلال زيادة الحد الأقصى لمستوى السطوع وذروة السطوع. ما إذا كان سيتم التخطيط لأية تغييرات أخرى.

ابل اي فون 12 برو

يجب أن يحتوي جهاز iPhone 12 Pro الأصغر على شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة تقدمها Samsung. على الرغم من بعض الاختلافات الرئيسية ، من المتوقع حاليًا دعم عمق الألوان 10 بت وسطوع أعلى مثل Pro Max.

من غير المتوقع أن يحتوي على تقنية Y-OCTA ، ولكن يحتوي على طبقة منفصلة لدوائر اللمس ، والتي سيتم دمجها مع دقة مختلفة قليلاً تقريبًا 2532 × 1170 بكسل ، والتي يجب أن تحافظ على كثافة 458 بكسل لكل بوصة.

مثل iPhone 12 Pro Max ، هناك شائعات بأن iPhone 12 Pro يدعم 120Hz. حذرت DSCC من أن Apple ليس لديها خطط لتبني تقنية LTPO تختلف عن Galaxy Note 20+ ، مما يعني أنها قد تقتصر على الدقة غير الأصلية أو مخاطر استنزاف البطارية الخطيرة.

ابل اي فون 12 ماكس

سيكون البديل عن iPhone 11 هو iPhone 12 Max ، الذي يقال أنه يحتوي على شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة من BOE و LG Display. سيقوم هذا الأخير بمعالجة معظم الطلبات قبل أن يبدأ بنك إنجلترا في زيادة أسهمه.

مثل iPhone 12 Pro ، يبدو أن iPhone 12 Max مصمم على طبقة دائرة اللمس ، وليس تقنية Y-OCTA. وفقًا للأسطورة ، تبلغ الدقة نفسها 2532 × 1170 بكسل ، والكثافة 458 بكسل لكل بوصة ، وهو ربما التغيير الأكثر أهمية.

على الرغم من أن المستهلك العادي لا يهتم ، غالبًا ما يتم السخرية من Apple لأن دقة الكوميكس التي يوفرها iPhone 11 و iPhone XR منخفضة تصل إلى 1792 × 828 بكسل و 326 بكسل لكل بوصة. مع الانتقال إلى OLED ، يبدو أن هذا النهج قد انتهى أخيراً.

لمزيد من التمييز بين سلسلة iPhone 12 القياسية وطرازات Pro ، تخطط Apple لإطلاق سلسلة من الإصدارات التي تمت ترقيتها. وبشكل أكثر تحديدًا ، لن يتم منح هذه الشاشات الإذن لاستخدام العلامة التجارية XDR ، لذلك لن يتم دعم عمق الألوان 10 بت أو تقنية ProMotion 120 Hz. 

مقالات أخرى